يتم تنظيم نقل المواد البشرية أو الحيوانية المخصصة للتشخيص أو التحقيق من خلال ADR، وهي وثيقة للأمم المتحدة تحدد كيفية تصنيف هذه المواد وتعبئتها ونقلها.

هل تقوم بنقل المواد التشخيصية بشكل آمن وقانوني؟

تحدد المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة كيفية تصنيف المواد، وكيفية تعبئة هذه المواد للنقل. وفقًا لهذه الإرشادات، يجب تعبئة المواد البيولوجية المصنفة ضمن فئة UN3373 ب ونقلها بما يتماشى مع تعليمات التغليف P650.

ما هو UN3373؟

عند تحديد كيفية إعداد البضائع الخطرة للنقل، فإن الخطوة الأولى هي تحديد رقم الأمم المتحدة الذي تنتمي إليه البضائع الخطرة.

هناك أربعة أرقام للأمم المتحدة تُستخدم لأغراض تصنيف الأمراض المعدية أو البيولوجية المواد:

UN2814 – المواد المعدية التي تؤثر على البشر
UN2900 – المواد المعدية التي تؤثر على الحيوانات
UN3291 – النفايات السريرية
UN3373 – المواد التشخيصية

في المملكة المتحدة، يحدد المسؤول التنفيذي للصحة والسلامة المواد التشخيصية على النحو التالي:

"المواد التشخيصية المخصصة لـ UN3373 الفئة ب، هي مواد بشرية أو حيوانية يتم نقلها فقط لغرض التشخيص أو الفحص، وتشمل هذه المواد الفضلات والدم ومكوناته، وكذلك الأنسجة والسوائل الأخرى، ولا تشمل المواد التشخيصية الحيوانات الحية المصابة. t1>
إذا كان من المعروف أن المصدر (المريض) مصاب بمرض خطير يمكن أن ينتقل بسهولة والذي لا يتوفر عادةً علاج فعال وتدابير وقائية له، فيجب تعيين المادة تحت رقم الأمم المتحدة 2814 أو الأمم المتحدة 2900، كما مناسب."


يمكن العثور على تعريفات فئات الأمم المتحدة الأخرى على موقع الصحة والسلامة والبيئة.

على الرغم من أنها معروفة باسم "المواد التشخيصية"، إلا أن اسم الشحن الصحيح للمواد المصنفة تحت رقم UN3373 هي "مادة بيولوجية، الفئة ب".

ما هو P650؟

إذا تم تصنيف مادة تشخيصية على أنها تنتمي إلى UN3373، فيجب تعبئتها للنقل وفقًا لمجموعة من الإرشادات المعروفة باسم P650، أو تعليمات التعبئة 650. هذه قائمة المتطلبات التي تغطي جودة وبناء المادة التغليف المستخدم للنقل.

يتم تعريف تعليمات التعبئة 650 بواسطة ADR، الاتفاقية الأوروبية المتعلقة بالنقل الدولي للبضائع الخطرة عن طريق البر. يمكن العثور على النص الكامل هنا. يمكن العثور على مقتطفات أدناه.

كيف يمكن لحقائب النقل الطبية من شركة Versapak أن تساعدك على اتباع الإرشادات؟

عملت شركة Versapak بشكل وثيق مع موظفي النقل الطبي، وبالتشاور مع وزارة النقل (DfT)، لتطوير مجموعة من الحقائب الطبية التي تتوافق تمامًا مع تعليمات التغليف 650 هذه مع كونها مريحة وسهلة الاستخدام أيضًا.

قامت شركة Versapak بتوريد الحقائب إلى ما يقرب من ثلثي مستشفيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية والمستشفيات الخاصة والعيادات منذ إطلاق النطاق المعتمد.

يوضح الجدول أدناه مقتطفات من تعليمات التعبئة ADR P650 من حيث صلتها بالجزء الخارجي التعبئة والتغليف، ويشرح كيف يمكن لأكياس النقل الطبية من شركة Versapak أن تساعدك على تلبية إرشادات التعبئة رقم 650.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"يجب أن تكون العبوة ذات نوعية جيدة وقوية بما يكفي لتحمل الصدمات والأحمال التي تتم مواجهتها عادةً أثناء النقل،..."

يتم تصنيع حقائب Versapak الطبية باستخدام مواد عالية الجودة مقاومة للعوامل الجوية والتمزق مع خياطة قوية للغاية. تعمل الوسائد والمقويات المدمجة على حماية المحتويات.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"يجب تصنيع العبوات وإغلاقها لمنع أي فقدان للمحتويات قد يحدث في ظل ظروف النقل العادية بسبب الاهتزاز أو التغيرات في درجة الحرارة أو الرطوبة أو الضغط."

إغلاق بسحاب متين يحافظ على غطاء الحقيبة في مكانه. يمكن إغلاق غرفة القفل الكاشفة للعبث بختم Versapak - يمنع هذا الختم فتح الحقيبة عن طريق الخطأ أو سرًا.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"تتكون العبوة من ثلاثة مكونات على الأقل:
(أ) وعاء أولي
(ب) عبوة ثانوية
(ج) عبوة خارجية"

تعد حقيبة النقل الطبية من شركة Versapak هي العبوة الخارجية. نقوم أيضًا بتوفير عبوة ثانوية مانعة للتسرب.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"...يجب أن تكون العبوة الثانوية أو العبوة الخارجية صلبة."

"يتم تأمين العبوات الثانوية في العبوات الخارجية بمادة توسيد مناسبة."

"أي تسرب للمادة يجب ألا تؤثر المحتويات على سلامة مادة التوسيد أو العبوة الخارجية."

تحتوي حقيبة Versapak الطبية على مادة تقوية تحافظ على صلابة الحقيبة في جميع الأوقات. يتم توسيد المقوي داخل طبقة خارجية ناعمة تحمي المحتويات وتساعد على تجربة المستخدم. تم تصميم المادة المقوية والوسادة والمواد الخارجية بحيث لا يؤثر أي اتصال مع السائل على سلامتها.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"بالنسبة للنقل، يجب عرض العلامة الموضحة أدناه ..."
"يجب وضع علامة على اسم الشحن الصحيح "مادة بيولوجية، الفئة ب" بأحرف لا يقل ارتفاعها عن 6 مم على العبوة الخارجية المجاورة للماس- علامة على شكل."

تتم طباعة نافذة مقاس A5 على جانب الحقيبة بشعار UN3373. داخل النافذة، توفر البطاقة البيضاء خلفية متباينة ويتم طباعتها بالنص المناسب.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"يجب أن يكون لسطح واحد على الأقل من العبوة الخارجية أبعاد لا تقل عن 100 × 100 مم."

أصغر حاملات المواد التشخيصية من شركة Versapak هو 305x170x305 ملم.

تعليمات التعبئة 650 شرط

"يجب أن تكون الحزمة المكتملة قادرة على اجتياز اختبار السقوط بنجاح في 6.3.5.3 كما هو محدد في 6.3.5.2 من هذه اللوائح على ارتفاع 1.2 متر."

تم اختبار حاملات المواد التشخيصية من شركة Versapak بشكل مستقل واعتمادها لاجتياز اختبار السقوط من ارتفاع 1.2 متر وفقًا لهذه اللوائح.

انقر هنا للحصول على نتائج الاختبار.

التغليف الأولي والداخلي والخارجي

تشكل الناقلات الطبية من شركة Versapak الغلاف الخارجي للامتثال لفئة المواد البيولوجية رقم 3373. مطلوب وعاء أولي وعادة ما يمليه المختبر. نقوم بتوريد ناقلات Versapak الطبية بسعات داخلية صغيرة (6 لترًا) ومتوسطة (18 لترًا) وكبيرة (35 لترًا) لتناسب معظم المتطلبات المخبرية والطبية. تشكل البطانات المضادة للانسكاب العبوة الداخلية ويتم توفيرها أيضًا بأحجام صغيرة ومتوسطة وكبيرة لتناسب شركات النقل. يتم وضع مشابك التثبيت على البطانات، مما يمنع حدوث مشكلات في تسرب العينات داخل العبوة الخارجية عند استخدامها مع الوسادات الماصة لدينا.

الرجاء النقر هنا لمعرفة المزيد حول المرحلة الابتدائية والثانوية والثالثية متطلبات التعبئة والتغليف أو اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات.

اطلع على جميع شركات النقل المعتمدة UN3373 من Versapak:

لا تجد ما تحتاجه؟

تفضل بزيارة صفحة اتصل بنا.

الدردشة المباشرة 9 صباحًا - 5.30 مساءً

تحدث مع فريقنا عبر الإنترنت (من الاثنين إلى الجمعة).

تفضل بزيارة قسم الأسئلة الشائعة

انظر الإجابات على الأسئلة المتداولة.
Generic